و.م.ا/
وصل فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، صباح يوم السبت 11 مايو 2024 إلى مدينة كيفه، عاصمة ولاية لعصابه، في مستهل زيارة عمل واطلاع، سيشرف خلالها على تدشين عدد من المشاريع الإنمائية وتفقد الأعمال الجارية في أخرى قيد الإنجاز.
وكان في استقبال فخامة رئيس الجمهورية، عند سلم الطائرة، والي لعصابه السيد عبد الرحمن ولد الحسن، وقائد المنطقة العسكرية الرابعة العقيد الشيخ سيدي بوي السالك، ورئيس المجلس الجهوي لولاية لعصابه السيد محمد محمود ولد حبيب، وعمدة بلدية كيفه السيد جمال أحمد طالب كبود وحاكم مقاطعة كيفه السيد محمد الحسين أجيه.

كما كان في استقبال فخامته بالمطار بعض أعضاء الحكومة ورئيس اتحاد أرباب العمل الموريتانيين والمنتخبين المحليين.

واستعرض فخامة رئيس الجمهورية وحدات من القوات المسلحة أدت له تحية الشرف، وذلك قبل أن يصافح السلطات العسكرية والأمنية بالولاية، ورئيس حزب الانصاف وعددا من رؤساء أحزاب الأغلبية وأطر ووجهاء الولاية.

وقد خصص سكان ولاية لعصابه استقبالا شعبيا حاشدا لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، حيث اصطف آلاف المواطنين في طوابير طويلة على جنبات الطريق الرابط بين المطار ومكان إقامة فخامته، وهم يلوحون بالأعلام الوطنية، منشدين أهازيج وأغاني فلوكلورية شعبية ترجمت ترحيبهم واحتفائهم بمقدم فخامته، وتثمينهم للإنجازات التي شهدتها مختلف مناطق البلاد وولاية لعصابه بصفة خاصة خلال هذه المأمورية.