و.م.ا/
أشرف فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، صباح يوم السبت 11 مايو 2024 في مدينة كيفة، على تدشين 60 وحدة سكنية من مشروع بناء 368 وحدة سكنية في كيفه، في إطار السكن الإجتماعي الذي تشيده المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء “التآزر” في جميع عواصم الولايات.

وقد أجرى فخامة رئيس الجمهورية زيارة للمشروع، واطلع على نماذج السكن المخصصة للطبقات الهشة، وتلقى شروحا مفصلة عن خصائص السكن الإجتماعي والأرقام المتعلقة به على المستوى الوطني.

وبعيد جولة الاطلاع على السكن الاجتماعي، أشرف فخامة رئيس الجمهورية على إطلاق برنامج الأنشطة المدرة للدخل المخصصة لشباب مدينة كيفه.

وتم خلال البرنامج تمويل 285 نشاطا إنتاجيا، تتمثل في 200 نشاط مدر للدخل، وتوزيع 15 صهريجا لنقل المياه، و50 دراجة نارية، و10 سيارات أجرة، و10 سيارات ثلاثية العجلات.

وفي كلمة له خلال حفل التدشين، قال معالي المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء “التآزر”، السيد حمود ولد امحمد، إن مليون ونصف المليون مواطن من 8119 قرية في أنحاء البلاد يستفيدون بشكل مستمر وظرفي من خدمات المندوبية المختلفة من بناء للمدارس والمراكز الصحية وتأمين صحي لمئات آلاف المواطنين مرورا بشق السدود ودعم المشاريع المدرة للدخل وري مئات آلاف العطشى وبناء آلاف الوحدات السكنية في مختلف عواصم الولايات الداخلية، مضيفا أن أزيد من 500 ألف أسرة استفادت من توزيعات نقدية منتظمة وظرفية فاق غلافها المالي 56 مليار أوقية.

وقال إن التآزر توفر لسكان ولاية لعصابه وحدها تحويلات نقدية منتظمة لـ 13.501 أسرة فقيرة، وأخرى ظرفية لـ 21.539 أسرة، وسلات غذائية لـ 21.576 أسرة، وتأمينا صحيا لـ 12.643 أسرة ودعما غذائيا ل 8.377 تلميذا، بالإضافة إلى إنشاء 11 مؤسسة تعليمية، وإنجاز 60 منشأة مائية، فضلا عن مشاريع كهربة القرى، ودعم الأنشطة المدرة للدخل وتوزيع القروض الصغيرة، والتموين المنتظم للحوانيت المدعومة.