و.م.ا/
تسلم فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، يوم الثلاثاء 27 فبراير 2024 بالقصر الرئاسي في نواكشوط، أوراق اعتماد سعادة السيد برهان كور أوغلو، بوصفه سفيرا فوق العادة وكامل السلطة لجمهورية تركيا لدى الجمهورية الإسلامية الموريتانية.

وخص رئيس الجمهورية الدبلوماسي التركي، بعد تسليم أوراق الاعتماد، بمقابلة حضرها السيد محمد سالم ولد مرزوك، وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج.

وأوضح الدبلوماسي التركي، في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، بعد المقابلة، أنه تشرف بلقاء فخامة رئيس الجمهورية، وتقديم أوراق اعتماده لسيادته.

وأضاف أن اللقاء كان فرصة لاستعراض القضايا الاستراتيجية بين البلدين الشقيقين، ولتبادل الآراء حول سبل تطوير العلاقات الثنائية خاصة في المجالات الاقتصادية والثقافية والسياسية، مشيرا إلى أنه تعهد لفخامة رئيس الجمهورية ببذل كل الجهود لتطوير علاقات التعاون بين البلدين ولتشجيع الشركات التركية على الاستثمار في موريتانيا.

وقال إن الجمهورية التركية ستوجه قريبا دعوة لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني لزيارة تركيا، حيث سيلتقي بأخيه الرئيس رجب طيب أردوغان، مشيرا إلى أن هذه الزيارة سيتم خلالها التوقيع على اتفاقيات استراتيجية بين البلدين.

وأشار إلى أن العلاقات بين موريتانيا وتركيا ستشهد خلال الفترة المقبلة تطورا نوعيا تمشيا مع رغبة قائدي البلدين وخدمة للمصالح المشتركة للشعبين الشقيقين.

وقال إن رئيس الجمهورية رحب برسالة التهاني والتبريكات التي بعثها له الرئيس التركي، بمناسبة تولي سيادته رئاسة الاتحاد الافريقي.

جرت مراسم تسليم أوراق الاعتماد بحضور السادة:

– معالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، السيد محمد سالم ولد مرزوك،

– هارونا اتراورى، مستشار برئاسة الجمهورية،

– محمد الحنشي الكتاب، السفير المدير العام للتعاون الثنائي بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج.