و.م.ا/
تسلم فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، يوم الثلاثاء 17 أكتوبر 2023 بالقصر الرئاسي في نواكشوط، أوراق اعتماد سعادة السيد دياي بيرام أمبانييك، بوصفه سفيرا فوق العادة وكامل السلطة لجمهورية السنغال، لدى الجمهورية الإسلامية الموريتانية.

وخص رئيس الجمهورية الدبلوماسي السنغالي بعد تسليم أوراق الاعتماد، بمقابلة حضرها السيد محمد يحيى ولد سعيد، الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، المكلف بالموريتانيين في الخارج.

وعقب المقابلة، أدلى الدبلوماسي السنغالي بتصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أعرب فيه عن امتنانه لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني على الاستقبال الذي خصه به، والفرصة التي منحه إياها لتقديم أوراق اعتماده.

وأشاد بحرارة الاستقبال الذي لقيه منذ قدومه لموريتانيا، والذي كان على مستوى العلاقات العريقة والتاريخية التي تربط الجمهورية الإسلامية الموريتانية وجمهورية السنغال، والتي ستتعزز، لا شك، في عهد قائدي البلدين.

وقال إنه سعيد بوجوده في موريتانيا، وتوجه، باسم الرئيس السنغالي السيد ماكي صال، بالشكر والامتنان للشعب والحكومة الموريتانيين على ما لقيه من عناية واهتمام.

وجرت مراسم تسليم أوراق الاعتماد بحضور السادة:

– المختار ولد أجاي، الوزير المكلف بديوان رئيس الجمهورية،

– محمد يحيى ولد سعيد، الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، المكلف بالموريتانيين في الخارج،

– هارونا اتراورى، مستشار برئاسة الجمهورية،

– محمد الحنشي الكتاب، السفير المدير العام للتعاون الثنائي بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج.