و.م.ا/
تسلم فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، يوم الثلاثاء 17 أكتوبر 2023 بالقصر الرئاسي في نواكشوط، أوراق اعتماد سعادة السيد جواد أبو، بوصفه سفيرا فوق العادة وكامل السلطة، للجمهورية الإسلامية الإيرانية، لدى الجمهورية الإسلامية الموريتانية.

وخص رئيس الجمهورية الدبلوماسي الإيراني، بعد تسليم أوراق الاعتماد، بمقابلة حضرها السيد محمد يحيى ولد سعيد، الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، المكلف بالموريتانيين في الخارج.

وأوضح الدبلوماسي الإيراني، في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء بعد المقابلة، أنه تشرف بلقاء فخامة رئيس الجمهورية، وتقديم أوراق اعتماده لسيادته.

وقال إنه أبلغ رئيس الجمهورية، حرص واهتمام رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، على تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات.

وقال إنه سيعمل وبتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية في موريتانيا على تعزيز العلاقات في كافة المجالات بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين.

جرت مراسم تسليم أوراق الاعتماد بحضور السادة:

– المختار ولد أجاي، الوزير المكلف بديوان رئيس الجمهورية،

– محمد يحيى ولد سعيد، الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، المكلف بالموريتانيين في الخارج،

– هارونا اتراورى، مستشار برئاسة الجمهورية،

– محمد الحنشي الكتاب، السفير المدير العام للتعاون الثنائي بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج.