و.م.ا/
تلقى فخامة رئيس الجمهورية، الرئيس المنتخب السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، يوم الجمعة 05 يوليو 2024، برقية تهنئة من فخامة السيد شي جينبينغ رئيس جمهورية الصين الشعبية، بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الإسلامية الموريتانية لمأمورية جديدة.

وجاء في البرقية:

“فخامة الرئيس،

تلقيت بالسرور نبأ إعادة انتخابكم رئيسا للجمهورية الإسلامية الموريتانية، ويطيب لي بهذه المناسبة أن أتقدم لكم نيابة عن الصين، حكومة وشعبا، بالتهاني الخالصة والتحيات الطيبة، واثقا بأن دولتكم الموقرة ستحقق إنجازات جديدة في بناء الدولة تحت قيادتكم.

تربط الصين وموريتانيا صداقة تاريخية تعززت خلال السنوات الأخيرة تحت قيادتنا المشتركة، إذ شهدت العلاقات الثنائية تطورا سليما ومستقرا وحقق التواصل والتعاون بين البلدين في كافة المجالات نتائج مثمرة.

وفي اللقاءين معكم على هامش كل من القمة الصينية العربية الأولى عام 2022 ومراسم الافتتاح للدورة الـ 31 للألعاب الجامعية العالمية الصيفية عام 2023، توصلنا إلى توافقات مهمة تحدد الاتجاه لتطور العلاقات الصينية الموريتانية.

إنني أولي اهتماما بالغا لتطوير العلاقات الصينية الموريتانية، ومستعد لبذل جهود مشتركة معكم لمواصلة الارتقاء بعلاقات الصداقة والتعاون القائمة بين البلدين إلى مستويات جديدة، بما يعود بالخير على الشعبين بشكل أفضل. أتطلع إلى لقائكم في قمة بيجينغ لمنتدى التعاون الصيني الإفريقي المزمع عقدها في سبتمبر المقبل.

أتمنى لفخامتكم موفور الصحة وموصول التوفيق.

شي جينبينغ رئيس جمهورية الصين الشعبية”.