و.م.ا/
استقبل معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال مسعود، يوم الاثنين 26 فبراير 2024 بمكتبه، معالي السيدة ايزابيل بيرو أماداي وزيرة العلاقات الخارجية والتعاون بإمارة موناكو.

وتم خلال اللقاء بحث آفاق التعاون بين موريتانيا وإمارة موناكو وسبل تعزيزه وتطويره، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وعقب اللقاء، عبرت وزيرة العلاقات الخارجية والتعاون بإمارة موناكو، عن شكرها لمعالي الوزير الأول على استقبالها ووفدها المرافق، مبرزة أنها ناقشت مع معاليه مختلف القضايا المتعلقة بالتعاون بين موريتانيا وموناكو.
وقالت إن التعاون بين البلدين تجسد في شراكة تاريخية تعود إلى نهاية التسعينيات في مجال الحماية المدنية، مبرزة أن هذه الشراكة تطورت فيما بعد لتشمل العديد من مجالات التعاون التي تخدم الشعبين الصديقين.
وقالت إنها سعيدة بهذه العلاقات القائمة على الثقة والصداقة بين البلدين، والتي تجسدت في انعقاد أول لجنة ثنائية للشؤون الخارجية، مشيرة إلى أن هذه اللجنة تعتبر فرصة مثالية لتقييم العلاقات التي تطورت على مدى أكثر من 20 عاما والتي – لاشك – ستكون لها آفاق مستقبلية واعدة بين موريتانيا وإمارة موناكو.

حضر المقابلة معالي الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج المكلف بالموريتانيين في الخارج السيد محمد يحي ولد السعيد، ومديـرة ديوان الوزير الأول السيدة عيشة فال فرجس، ومستشارة الوزير الأول المكلفة بالشؤون السياسية السيدة هندو بنت عينينا.