و.م.ا/
استقبل معالي الوزير الأول، السيد محمد ولد بلال مسعود، يوم الأربعاء 25 أكتوبر 2023 بمكتبه في نواكشوط، بعثة من منظومة الأمم المتحدة تزور بلادنا حاليا، برئاسة السيدة أهونا أزياكونوا المديرة الإقليمية لبرنامج الأمم المتحدة للإنماء في افريقيا.

وتناول اللقاء بحث علاقات التعاون بين موريتانيا ومنظومة الأمم المتحدة وسبل تعزيزها وتطويرها.

وعقب اللقاء، أوضح المنسق الخاص للأمم المتحدة لتنمية الساحل، في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، أنه جاء رفقة المديرة الإقليمية لبرنامج الأمم المتحدة للتنمية لمقابلة معالي الوزير الأول لبحث المواضيع التي تهم الشراكة القوية بين الحكومة الموريتانية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والعمل على تعزيز هذه الشراكة.

وقال إنه خلال اجتماع المبعوثين الخاصين الأخير أكدوا على أهمية دعم دول الساحل، وبما أن موريتانيا تتولى الرئاسة الدورية لمجموعة الخمس في الساحل فمن المنطقي تجديد تأكيد الالتزامات لها بالدعم لبلدان المجموعة.

وأضاف المسؤول الأممي أنه خلال اللقاء جدد التأكيد على تصميم برنامج الأمم المتحدة للتنمية على استمرار البرامج الرامية إلى تنمية منطقة الساحل التي تشهد حاليا وضعية صعبة.

جرى اللقاء بحضور السيدة عيشة فال فرجس، مديرة ديوان الوزير الأول، والسيد محمد الأمين الرقاني، مكلف بمهمة بديوان الوزير الأول.