و.م.ا/
تلقى فخامة رئيس الجمهورية، الرئيس المنتخب السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، يوم الأربعاء 17 يوليو 2024، رسالة تهنئة من فخامة السيد لويز إيناسيو لولا دا سيلفا، رئيس جمهورية البرازيل الاتحادية، بمناسبة انتخابه رئيسا للجمهورية الإسلامية الموريتانية لمأمورية جديدة.

وجاء في الرسالة:

“السيد الرئيس،

بمناسبة إعادة انتخابكم رئيسا للجمهورية الإسلامية الموريتانية، يسرني أن أهنئ فخامتكم باسم الشعب والحكومة البرازيليين وباسمي شخصيا عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والازدهار للشعب الموريتاني.

فنحن نشارك فخامتكم، بوصفكم رئيس موريتانيا ورئيس الاتحاد الإفريقي، وأنا، بوصفي رئيسا للبرازيل، الرغبة في العمل من أجل بناء عالم أكثر عدلا وإنصافا، تلعب فيه البلدان النامية دورا متزايد الأهمية في إقامة نظام جديد متعدد الأقطاب.

وتحقيقا لهذه الغاية، وفي إطار مجموعة العشرين، فإننا نعول على دعم موريتانيا للنداءين الرئيسيين اللذين سنطلقهما في ظل الرئاسة البرازيلية: التحالف العالمي لمكافحة الجوع والفقر، وفريق العمل من أجل العمل العالمي بشأن تغير المناخ.

وأكرر تصميمنا الراسخ على تعميق علاقات التعاون والصداقة المتينة مع موريتانيا والاتحاد الأفريقي. كما أود أن أغتنم هذه الفرصة لأشكر فخامتكم على استعدادكم للمشاركة في قمة قادة مجموعة العشرين التي ستعقد في ريو دي جانيرو يومي 18 و19 نوفمبر المقبل.

واسمحوا لي، فخامة الرئيس، أن أتمنى لكم دوام النجاح والازدهار، وأن أعرب لكم عن أسمى آيات التقدير وخالص الاعتبار.

لويز إيناسيو لولا دا سيلفا، رئيس جمهورية البرازيل الاتحادية”.